أعلان الهيدر

الجمعة، 21 أغسطس 2015

الرئيسية ســـكـيكــدة روسيكادا الجميلة

ســـكـيكــدة روسيكادا الجميلة

جـوهـرة قـبالــة الــبحر

سلمى فتحي

تقع ولاية سكيكدة في الشمال الشرقي للجزائر تحدها شرقا ولاية عنابة قالمة وغربا ولاية جيجل قسنطينة وميلة وتتربع على مساحة 4200كم2 ويقدر عدد سكانها حوالي 900.000 نسمة تحتوي على شريط ساحلي دوله 140كلم وتنقسم إلى 13 دائرة إدارية و 38 بلدية منها 08 بلديات ساحلية.
الإطار التاريخي
من روسيكادا الأثرية إلى “فيليب فيل” سكيكدة حالاي تعاقبت على الولاية أكبر حضارات البحر الأبيض المتوسط فكانت فينيقية يونانية نوميدية ثم رومانية فبيزنطية فإسلامية سكنها الأتراك قرونا ثم الاستعمار الفرنسي واليوم ولاية سكيكدة من الولايات الاقتصادية الهامة في الجزائر.

0903301158167867
 

وادي بيبي: على بعض كلمترات فقط غرب سكيكدة وفي ديكور طبيعي خلاب وهدوء ساحر نكتشف الشاطئ الكبير بجماله الأسطوري وشاطئ وادي بيبي والآثار الكبيرة الموجودة بالموقع من بقايا أكبر حضارات التاريخ
سطورة :مرسى ومعبر ومعقل للسفن الفينيقية القديمة استعمله الرومان والأتراك ومن جاء بعدهم واليوم ميناء للصيد ومحطة بحرية للتسلية والاستراحة كورنيش سطورة بطول 03 كلم يمنح للزائر المتجول منظرا على البحر والأفق ويمكنه من التمتع بمنظر جزيرة سيريجنا الفاتنة ومنارتها الأسطورية.
بن مهيدي البلاطان شواطئ على مد البصر على طول 10كلم إلى أعالي فلفة أين يمكن التمتع بغروب الشمس خلال أمسيات الصيف المنعشة.

52715861
 

قرباز شرق الولاية حيث تلتقي الطبيعة مع التاريخ في ديكور سحري
المرسى:محطة بحرية على بعد 65 كلم من عاصمة الولاية يتقدمها نحو البحر رأس الحديد المشهور تنفرد بجمال شواطئها وثروة غابتها وطيور بحيراتها وأسماك وديانها مما يجعلها مؤهلة لتطوير أشكال السياحة البحرية الغابية الرياضية الصيدية.

نقلا عن موقع السياحي  assayahi.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.