أعلان الهيدر

الجمعة، 15 يناير 2021

الرئيسية السياحة في وهران

السياحة في وهران



تقع وهران على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب الجزائر، وتعد هذه المدينة الزاخرة مركزاً اقتصادياً وميناء بحري هام نظراً لموقعها الجغرافي المميز. بنيت في فترة الحكم الفرنسي ولذلك نجد مبانيها مستوحاة من الواجهة البحرية لمدينة نيس بفرنسا.


تعتبر وهران من بين أكثر الأماكن ازدهاراً في إفريقيا، فهذه المدينة الساحلية كانت دائماً عاصمة الجزائر في الموسيقي والحفلات، حيث أنها موطن موسيقي الراي الشهيرة ومسقط رأس العديد من فنانين هذا اللون الطربي المميز، وبها العديد من النوادي الليلية والبارات والكازينوهات التي تعج بالزائرين طوال الليل، مما جعل هذه المدينة تحتل مكانة بارزة في عالم السياحة في الجزائر.


أهم 3 معالم في مدينة وهران


1- قلعة سانت كروز


قلعة سانت كروز بمدينة وهران

تقف قلعة وحصن سانت كروز التي تعد من أفضل المناطق السياحية في الجزائر على ارتفاع 429 متر فوق سطح البحر، مما يوفر مناظر بانوراميه رائعة للمدينة من اعلي. شيدها الاسبان في النصف الثاني من القرن 16، ويعد هذا الحصن واحد من ثلاثة حصون تتصل ببعضها عن طريق أنفاق أسفل منهم.

يوجد بهذا الحصن خزان ضخم لحفظ مياه الأمطار وتقدر سعته ب 300 ألف لتر، كما يوجد أسفل الحصن الاسباني القديم كنيسة سانتا كروز التي بناها الاستعمار الفرنسي في العام 1850 م، فلن تستطيع أن تقاوم هذا الجمال عند السياحة في الجزائر.


2- مسجد حسن باشا

مسجد حسن باش


مسجد حسن باشا أو مسجد الباشا أو كما يطلق عليه أيضاً المسجد الكبير، هو من أجمل المعالم السياحية في الجزائر، والذي تم تشيده بأمر من بابا حسن باشا سنة 1797 احتفالاً بذكرى طرد الاسبان من البلاد. وللأسف اثناء الاحتلال الفرنسي استولي الجيش الفرنسي على المسجد وتم نهب كل ما فيه، ولكنه اعيد مرة اخري الي الجزائريين ليمارسوا فيه شعائرهم الدينية، وكان هذا المسجد هو المسجد الرئيسي لمسلمي وهران ومقر عمل المفتي.







3- ساحة أول نوفمبر

خلال رحلة السياحة في الجزائر وخاصة في مدينة وهران لابد لك من زيارة ساحة أول نوفمبر التي بنيت تخليداً لذكرى الثورة الجزائرية، وتقع في مفترق عدة طرق، وهي تعتبر القلب التاريخي لمدينة وهران العريقة.



يوجد بوسط الساحة مسلة تحمل صورة الأمير عبد القادر، يعلوها منحوتة باسم “المجد” للنحات الفرنسي “ايمي جول دالو”، كما يحيط بالساحة العديد من المباني التاريخية الجميلة، وكذلك مسرح وهران ودار البلدية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.